افضل مركز صيانة تكييف سيارات في الرياض، بأيدي أفضل فني ومهندسي مكيفات سيارات بالرياض

ورشة صيانة تكييف سيارات، وتعبئة فريون، وصيانة كمبروسر بأيدي أفضل فني مكيفات سيارات بالرياض


ورشة فني تكييف سيارات في الرياض

أفضل ورشة فني تكييف سيارات في الرياض، حيث يهتم مركز ماي كار لضيانة السيارات بتقديم إصلاح جميع أنواع تكييف السيارات، حيث يعتبر تكييف السيارات مهم جداً خاصة في الأماكن التي تكون درجة حرارتها عالية مثل السعودية خاصة الرياض، كما أننا من خلال مركزنا نقوم بتقديم الفنيين المدربين على أعلى مستوى والحاصلين على شهادات وخبرات دولية لنقوم بتقديم أفضل الخدمات لكم، كما أننا نقوم بتوفير خدماتنا بالأسعار الرمزية والتنافسية.

لمزيد من المعلومات اتصل على الرقم: 

0533243365

ورشة فني تكييف سيارات في الرياض

يضم مركزنا أفضل ورشة فني تكييف سيارات في الرياض التي تعد من أهم وأفضل الورش الموجودة في الرياض والتي تقوم بخدمات السيارة وأيضاً خدمات إصلاح تكييف السيارات.

نقوم من خلال مركزنا بتقديم العديد من خدمات صيانة السيارات: 

  • خدمات صيانة ميكانيكا وكهرباء السيارات.
  • أيضاً صيانة عفشة وهيدروليك، وأيضاً تركيب مساعدات ومقصات:
  • كما يقدم خدمات فحص برمجة السيارات.
  • بالإضافة إلى صيانة الفرامل والمكابح.
  • كما يقدم خدمات السمكرة ورش البوية.

أفضل مركز صيانة تكييف سيارات في الرياض

العمليات التي يقوم بها فني تكييف سيارات

يتعامل  فني تكييف السيارات لدينا مع جميع المكونات والأجزاء المرتبطة بنظام التكييف في السيارة.

بما في ذلك المكثف والمبخر والضاغط والصمامات والأنابيب والمروحة والمشعات وسوائل التبريد والأجزاء الكهربائية المرتبطة، كما أنه لديه القدرة على تولى العديد من المهام، والتي منها:

أفضل ورشة صيانة تكييف سيارات في الرياض

أهم الخدمات التكييف التي يقدمها المركز:

أولاً: تشخيص أعطال تكييف السيارة:

  • حيث يقوم الفني في المركز بفحص وتشخيص أي مشاكل تواجه النظام الخاص بالتكييف في السيارة.
  • كما أنه يقوم باستخدام الأدوات المتخصصة وأجهزة القياس الحديثة والتي تعمل بأعلى كفاءة موجودة لدينا لتحديد المشكلة وتحديد الأجزاء التالفة، والعمل على الإنتهاء من حل المشكلة بسرعة.

ثانياً: اصلاح الأعطال في تكييف السيارة:

  • ومن ثم يقوم بإصلاح الأعطال في نظام التكييف، سواء كانت تلك الأعطال تتعلق بتسريبات في الأنابيب أو عدم تبريد الهواء بشكل صحيح أو عدم عمل الضاغط بشكل صحيح.

رابعاً: استبدال الأجزاء التالفة إن وجدت:

  • وكذلك يقوم باستبدال الأجزاء التالفة بأجزاء جديدة وأصلية وإصلاح الأنظمة الكهربائية إن لزم الأمر.

خامساً: تنظيف التكييف:

  • كما أنه يقوم بتنظيف المرشحات وتفريغ وشحن غاز التبريد وفحص مستوى الزيت والتحقق من أداء الأجزاء المختلفة.

سادساً: تركيب نظام تكييف جديد:

  • كما في بعض الحالات، قد يتعين على الفني لدينا تركيب نظام تكييف جديد في السيارة، والذي نقوم بتوفيره والذي يكون ذو كفاءة عالية.
  • أيضاً يشمل ذلك تركيب المكونات الجديدة وتوصيلها بشكل صحيح واختبار النظام للتأكد من عمله بشكل صحيح.

أفضل ورشة اصلاح تكييف سيارات في الرياض

نصائح للحفاظ على مكيف السيارة

سنقدم لكم النصائح الهامة التي يجب عليك أن تقوم بالقيام بها لتجنب تلف مكيف السيارة الخاصة بك والحفاظ عليه لفترات أطول، فيجب عليك أن تقوم بما يلي:

  • قم بتنظيف أو استبدال مرشحات الهواء بانتظام.
  • أيضاً تأكد من أن مستوى زيت ضاغط المكيف في الحدود الموصى بها.
  • كما يجب فحص وشحن الفريون.
  • وكذلك حاول تجنب استخدام المكيف بكثافة في درجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة.
  • أيضاً قم بفحص المكثف والتأكد من أنه خالي من الأوساخ والرواسب.
  • كما يجب عمل الفحص الدوري لـ المكيف.

أفضل ورشة تصليح مكيفات السيارات

شرح علامات مكيف السيارة  والأزرار الشائعة

مكيف السيارة من الأجزاء الحساسة والهامة داخل السيارة والتي لا يعلم الكثير من أصحاب السيارات الطريقة الصحيحة لتشغيلها من أجل الحصول على درجة البرودة المناسبة، لذلك نوضح لحضراتكم فيما يلي شرح علامات مكيف السيارة حتى تتمكن من التعامل مع المكيف بشكل سليم.

وتتمثل هذه العلامات في الآتي:

1- زرار A/C في مكيف السيارة

زر A/C يُستخدم لتشغيل وإلغاء تشغيل وظيفة التكييف (Air Conditioning). عند الضغط على هذا الزر، يتم تشغيل نظام التبريد في مكيف الهواء، مما يساعد في تبريد الهواء الذي يدخل إلى داخل السيارة، عند إلغاء تشغيله، سيتوقف التكييف عن تبريد الهواء، وسيعمل المكيف كنظام تدفئة أو تهوية حسب الحاجة.

2- Max “ندفة الثلج”

تعتبر الوظيفة الرئيسية لهذا الزر هي تشغيل ضاغط المكيف، وعند الضغط على زر “Max”، يتم تشغيل نظام التكييف بأقصى قوته، هذا يعني أن المكيف سيبدأ في تبريد الهواء بأقصى قوة ممكنة، مما يساعد في تبريد الهواء بسرعة في حالة سيارتك كانت محملة بالحرارة.

3- زر المروحة في مكيف السيارة

حيث يُستخدم زر المروحة لتعديل سرعة المروحة المستخدمة في تدوير الهواء داخل السيارة، وبالتالي وظيفته تكمن في زيادة أو تقليل كمية الهواء التي تتم دورانها داخل المقصورة.

4- Auto في مكيف السيارة

حيث زر “Auto” يعمل على تفعيل وضع التحكم التلقائي للتكييف، هذا الوضع يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على درجة حرارة مريحة داخل السيارة بدون الحاجة إلى تعديل الإعدادات بشكل يدوي.

كيف تعمل وضعية auto في التكييف؟

حيث عند تفعيل وضع “Auto”، يقوم نظام التكييف بقياس درجة حرارة داخل السيارة باستمرار ومقارنتها بالدرجة الحرارة المستهدفة التي تم تعيينها، إذا كانت درجة الحرارة أعلى من القيمة المستهدفة، سيعمل المكيف على تبريد الهواء، وإذا كانت درجة الحرارة أقل من القيمة المستهدفة، سيعمل على تدفئة الهواء.

5- زر سهم يدور داخل السيارة في المكيف

هو عادةً جزء من نظام توزيع الهواء داخل المقصورة، وظيفته هي توجيه اتجاه تدفق الهواء داخل السيارة، هذا الزر يمكن استخدامه لتوجيه الهواء إلى الأماكن المحددة داخل المقصورة وضبط الاتجاهات والمناطق المختلفة.

مركز اصلاح تكييف سيارات

مكونات نظام التكييف في السيارة

يتساءل العديد من الأشخاص عن أهم الأجزاء التكييف ووظيفة كل منها، وقد تم التوضيح بأنها كالتالي:

أولاً: الضاغط:

يعتبر من الأجزاء الرئيسية الموجودة في نظام التكييف الخاص بك، ويشمل هذا الضاغط بعض المواسير التي تحتوي على غاز الفريون، والتي تعتبر من الأجزاء المهمة، حيث أنه يعمل على تحويل غاز الفريون إلى سائل، والتي بدوره يساعد على خروج الهواء البارد.

ثانياً: المكثف:

يعد من الأجزاء المهمة في التكييف ومكانة أمام مبرد المحرك الخاص بك، ويعتبر هو الجزء المسؤول عن مرور الفريون ذات الحرارة العالية وبعدها يمر فوقه الهواء من الخارج والتي بدورة يساعد علي خفض درجة حرارة السائل.

رابعاً: صمام التمدد:

يعتبر الجزء المسؤول عن رفع ضغط غاز الفريون ومساعدته في المرور أمام المبخر الخاص بالجهاز.

خامساً: المبخر:

يوجد بهذا الجزء مجموعة من الأنابيب والتي تعمل على مرور السائل الخاص بالفريون من خلالها، حتى يتم خفض درجة حرارة الهواء الموجود حول هذا الجزء فيتم تحويله إلى الهواء البارد التي يصل إليك، وتستمر هذه الدورة في كل مرة.

افضل محل تعبئة فريون السيارة

ما أسباب عدم تبريد التكييف؟

1- تسرب في غاز التبريد

من أشهر وأهم الأسباب التي يمكنك أن تجدها هي وجود تسرب في غاز التبريد،  حيث أن هذا الغاز يجب أن يوضع بكميات محدودة بنسب دقيقة وإذا حدث به أي تسرب فإن هذا سيؤثر بشكل كبير على عمل التكييف وقد يكون هذا التسرب نتيجة لتلف أحد الخراطيم.

2- إنخفاض غاز الفريون

من المعروف أن غاز الفريون هو الذي يمكن من خلاله تشغيل التكييف،  كما أن هذا الغاز يقل مع مرور الوقت ولكن بشكل غير ملحوظ ومع مرور الوقت والسنوات فإنه قد ينخفض بشكل كبير مما يتسبب في مشكلة عدم تبريد المكيف وهذا ما يمكن ملاحظته بكل سهولة، ولكن بالطبع يمكنك الاعتماد على مركز متخصص لحل تلك المشكلة.

أفضل مركز فحص مكيف السيارة بالكمبيوتر

3- الأعطال الكهربائية

حيث هي من أكثر أسباب عدم تبريد التكييف، حيث في حال حدوث أي عطل في في الدوائر الكهربائية الخاصة بالتكييف فقد يحدث هذا نتيجة ارتفاع في درجات الحرارة مما يزيد من حرارة تلك الأسلاك مما يجعلها تتعرض إلى ماس كهربائي.

4- وجود عطل في ضاغط الغاز

حيث يعمل ضاغط غاز التبريد على ضغط كمية الغاز الموجودة بشكل معين قبل عملية التبريد وقد تحدث مشكلة به بسبب عدم تشغيل التكييف لفترة طويلة.

تصليح كمبروسر مكيف السيارة الرياض

ما طريقة عمل كمبروسر المكيف السيارة؟

كمبروسر المكيف في السيارة يعمل على دورة مكيف الهواء (Air Conditioning Cycle)، وتشمل عملية التبريد والتكييف للهواء داخل المركبة.

وفيما يلي نتعرف على آلية عمل الكمبروسر في مكيف السيارة بشكل عام:

الخطوة الأولى: شفط الغاز المبرد:

  • حيث يعمل الكمبروسر على شفط الغاز المبرّد (عادةً فريون) من المبخر (Evaporator) في وحدة المكيف داخل المركبة، يكون الغاز عند ضغط منخفض ودرجة حرارة منخفضة.

ثانياً: ضغط الغاز المبرد:

  • أيضاً يقوم الكمبروسر بضغط الغاز المبرّد المشتمل على الحرارة المنخفضة، يتم ضغط الغاز في الكمبروسر ورفع درجة حرارته وضغطه.

ثالثاً: ضخ الغاز إلى المكثف:

  • ثم بعد ضغط الغاز، يتم ضخه إلى المكثف (Condenser) الذي يوجد في الجزء الأمامي من المركبة، ويتم تبريد الغاز المضغوط في المكثف بواسطة هواء الخارج، مما يؤدي إلى تحويل الغاز إلى سائل عند ضغط عالٍ.

الخطوة الرابعة: توجيه السائل المبرد إلى الصمام:

  • وبعد ذلك يتم توجيه السائل المبرّد إلى صمام التمدد (Expansion Valve)، وهو عبارة عن صمام يسمح بتدفق المبرد بشكل محدد إلى المبخر.
المرحلة الأخيرة:
  • ثم يعبر السائل المبرّد المار عبر المبخر ويتحول إلى غاز بفعل انخفاض الضغط في المبخر ومرور الهواء الساخن من داخل المركبة فوق المبخر، هذا العمل يستنزف الحرارة من الهواء داخل المركبة ويخفض درجة حرارته.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *