افضل ورشة كهربائي سيارات في الرياض

كهربائي سيارات ممتاز في الرياض


أفضل كهربائي سيارات في الرياض

يتوفر في مركز ماي كار لصيانة السيارات أفضل كهربائي سيارات في الرياض، حيث يبحث العديد من سكان الرياض عن افضل كهربائي سيارات في الرياض وهذا ما نقوم بتقديمه في مركزنا، حيث لدينا فنيين مدربين على أعلى مستوى، وخبراء في اصلاح أي مشكلات كهربائية موجودة في السيارة.

لمزيد من المعلومات اتصل على الرقم: 

0533243365

أفضل ورشة كهربائي سيارات في الرياض

يعمل لدى المركز الخاص بنا مهندسين وكهربائي سيارات متخصصين في نظام الكهرباء والإلكترونيات الموجودة في السيارة، حيث يقدمون خدمة صيانة كافة الأعطال الكهربائية، وأنظمة الإضاءة، وأنظمة الأمان، وأيضاً اصلاح صرفية الكهرباء، ومشاكل الضفيرة والحساسات والفيوزات بالاضافة إلى صيانة التكييف وغيرها.

وتشمل مهام كهربائي السيارات في مركزنا:

1- تشخيص المشاكل الكهربائية

حيث يقوم الكهربائي بفحص وتشخيص الأعطال الكهربائية في السيارة باستخدام أجهزة قياس وأدوات تشخيص المتخصصة والموجودة في مركزنا، و بالإضافة إلى تحليل الدوائر الكهربائية ويحدد المشكلة ويقوم بإصلاحها بأعلى مستوى.

2- إصلاح الأجزاء الكهربائية

كما يعمل الكهربائي على إصلاح أو استبدال المكونات الكهربائية التالفة في السيارة بالمكونات الجديدة والأصلية لضمان عمل السيارة على أعلى مستوى.

3- تركيب وصيانة أنظمة الإضاءة

أيضاً يمتلك الكهربائي الخبرة الكافية في تركيب وإصلاح أنظمة الإضاءة في السيارة، بما في ذلك المصابيح الأمامية والخلفية والمؤشرات والأضواء الداخلية، كما أنه يتحقق من توصيلات الأسلاك ويستبدل المصابيح المحترق إذا لزم الأمر.

4- تركيب وصيانة أنظمة الصوت والمراقبة

وكذلك يعمل على تركيب وصيانة أنظمة الصوت والملاحة وأنظمة الرؤية الخلفية وأجهزة الأمان والمراقبة في السيارة، مثل أنظمة الصوت عالية الجودة وشاشات العرض وكاميرات الرؤية الخلفية.

5- تثبيت وصيانة نظام الشحن

أيضاً يقوم بفحص وصيانة نظام الشحن في السيارة، بما في ذلك المولد والبطارية والمفاتيح الكهربائية للتشغيل والشحن.

افضل كهربائي تكييف سيارات في الرياض

وكذلك بالإضافة إلى ما ذكرنا سابقاً يتوفر لدى مركزنا قسم متخصص في صيانة تكييف السيارات، ونقدم من خلاله خدمات تصليح كافة الأعطال المتعلقة بتكييف السيارات.

أفضل مركز صيانة سيارات بالرياض

يعتبر مركزنا من أفضل المراكز التي تقوم بصيانة السيارات الحديثة في الرياض.

حيث أننا نقوم بتوفير العديد من الخدمات الأخرى التي يبحث عنها أصحاب السيارات بشكل كبير، والتي تتمثل في: صيانة عفشة – تركيب مساعدات – صيانة هيدروليك – توضيب مكينة – توضيب قير “جربكسات”.

كذلك نقدم الخدمات التالية:

أيضاً بالاضافة إلى ما ذكرناه سابقاً نقدم خدمات: فحص السيارات قبل الشراء – سمكرة ورش بوية – صيانة دورية – صيانة الفرامل والمكابح – برمجة كمبيوتر – برمجة سيارات – صيانة ميكانيكا – صيانة كهرباء السيارة.

لماذا تختار مركز ماي كار لصيانة سيارتك:

يمتلك مركز ماي كار لصيانة السيارات العديد من المميزات التي تجعلها أفضل مركز صيانة سيارات في الرياض

ومن أهم ما يتميز به مركزنا:

  • حيث يقدم مركزنا ضمان على كافة خدماته.
  • كما يوجد لدينا أقسام متخصصة بكل نوع سيارة.
  • أيضاَ لدينا فريق من المهندسين والفنيين الدوليين والخبراء.
  • وكذلك ستجد كافة خدمات صيانة السيارات في مكان واحد.

أسباب حدوث عطل في كهرباء السيارة

إذا كانت بطارية السيارة ضعيفة أو تالفة، فقد لا تتمكن من توفير الطاقة الكافية لتشغيل النظام الكهربائي، وبالتالي تحتاج إلى القيام بشحن البطارية أو العمل على استبدالها.

ومن أسباب عطل كهرباء السيارة الأخرى:

أولاً: عطل في المولد الكهربائي:

اذا كان مولد الكهرباء يعمل بشكل غير صحيح أو تعطل، فقد ينتج ذلك عن نقص في توفر الطاقة الكهربائية للأنظمة في السيارة.

ثانياً: مشاكل في التوصيلات الكهربائية:

أيضاً قد تتعرض الأسلاك الكهربائية في السيارة للتآكل أو التلف مع مرور الوقت، وقد يؤدي ذلك إلى قطع الاتصال أو تسرب الكهرباء وحدوث مشاكل في الأنظمة الكهربائية.

ثالثاً: مشاكل في الفيوزات:

كما قد يحدث تعطل في فيوز معين في السيارة ويكون ذلك نتيجة قصر كهربائي أو عطل في نظام معين، مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي لذلك النظام.

رابعاً: أعطال في الأجزاء الكهربائية:

وكذلك حدوث أعطال في المفاتيح الإلكترونية أو أجهزة التحكم الإلكترونية في السيارة، و قد يتسبب ذلك في عدم عمل النظام الكهربائي المرتبط بها بشكل صحيح.

خامساً: مشاكل في نظام الإضاءة:

كما قد يحدث عطل في أنظمة الإضاءة في السيارة بسبب مصابيح محترقة، أسلاك تالفة، أو مفاتيح تحكم معيبة.

أفضل كهربائي سيارات متخصص في الرياض

إجابات على أسألتكم؟

ما هي الخدمات التي يقدمها مركز ماي كار لصيانة السيارات؟

الإجابة: يقدم مركز ماي كار كافة خدمات صيانة السيارات الحديثة ومن هذه الخدمات: صيانة ميكانيكا وكهرباء، وأيضاً خدمات الفحص والبرمجة، بالإضافة إلى خدمات صيانة العفشة والهيدروليك، وكذلك خدمات الصيانة الدورية، وأيضاً خدمات السمكرة ورش البوية.

ما هي السيارات التي يعمل لها المركز صيانة كهربائية؟

جواب: يستقبل مركزنا كافة السيارات الألمانية والأوربية والأمريكية وكذلك كافة السيارات الحديثة مثل: مرسيدس، بي ام دبليو، بنتلي، بورش، أودي، رنج روفر، ميني كوبر، مازيراتي، فولكس واجن، فورد، جيب، جمس، كاديلاك، دودج، يوكن، رانجلر، شيفرولية وغيرها.

هل يوجد في المركز خدمة تركيب بطارية السيارة وبرمجتها؟

الإجابة: نعم يتوفر في المركز خدمة تركيب البطارية وبرمجتها، وأيضاً البطارية الاحتياطية، بالإضافة إلى تبديل كافة الأجزاء والقطع الكهربائية والإلكترونية التالفة بأخرى.

هل يوجد خدمة تصليح الضفيرة والكنترول في المركز؟

الجواب: بكل تأكيد ستجد في مركزنا خدمات اصلاح أعطال ضفيرة السيارات الكهربائية، وأيضاً خدمات تصليح كمبيوتر السيارة، وكذلك صيانة الكنترول، وأيضاً فحص وتبديل وبرمجة الحساسات، وكذلك فحص الفيوزات وغيرها.

ما هي خدمات البرمجة التي يقدمها المركز؟

الإجابة: يقدم المركز كافة خدمات البرمجة مثل: برمجة الكمبيوتر، أيضاً برمجة الحساسات، كما يوفر برمجة القير، وأيضاً برمجة الكنترول والشاشات، وبرمجة الخرائط وغيرها.

أفضل ورشة كهربائي للسيارات الحديثة في الرياض

ما هي أسباب صرفية الكهربائي في السيارات؟

مما لا شك فيه لا يمكن لأي سيارة العمل بدون كهرباء، ومن الممكن أن تتعرض السيارة لمشاكل في الكهرباء مما يجعل من الضروري معرفة أسباب صرفية الكهرباء حتى تتمكن من إيجاد حل لها بكل سهولة.

ومن أهم هذه الأسباب التي يجب معرفتها:

أولاً – انتهاء العمر الافتراضي للبطارية:

حيث أن للبطارية عمر افتراضي على حسب الشركة المصنعة والذي قد يصل إلى أربع سنوات بعد ذلك قد تتعرض البطارية للكثير من التلف مما يجعل من الضروري فحصها وعمل صيانة دورية لها بشكل منتظم.

ثانياً- تلف المولد الكهربائي:

وكذلك يُعد المولد الكهربائي هو من أهم الأجزاء الكهربائية والذي يعمل على نقل الطاقة إلى المحرك أثناء التشغيل،  كما أنه يعمل على شحن البطارية ومن الممكن أن يتعرض للتلف لأي سبب من الأسباب وهذا ما قد يؤثر بالسلب على نظام الكهرباء في السيارة.

ثالثاً- وجود خلل في الكتاوت:

أيضاً الكتاوت وهو عبارة عن مفتاح يقوم بترحيل الطاقة من السيارة ذات الفولت المرتفع بفولت منخفض وهذا حتى لا تتعرض السيارة إلى أي أضرار ومن الممكن أن يتعرض هذا المحول إلى التلف لأي سبب من الأسباب مما يزيد من صرفية الكهرباء في السيارة بشكل كبير.

خامساً- تلف البوجيهات:

وكذلك البوجيهات هي واحدة من أكثر الأجزاء في السيارة التي تعد من أهم أسباب صرفية الكهرباء.

افضل ورشة كهربائي تكييف سيارات في الرياض

شرح علامات مكيف السيارة  والأزرار الشائعة

مكيف السيارة من الأجزاء الحساسة والهامة داخل السيارة والتي لا يعلم الكثير من أصحاب السيارات الطريقة الصحيحة لتشغيلها من أجل الحصول على درجة البرودة المناسبة، لذلك نوضح لحضراتكم فيما يلي شرح علامات مكيف السيارة حتى تتمكن من التعامل مع المكيف بشكل سليم.

وتتمثل هذه العلامات في الآتي:

1- زرار A/C في مكيف السيارة

زر A/C يُستخدم لتشغيل وإلغاء تشغيل وظيفة التكييف (Air Conditioning). عند الضغط على هذا الزر، يتم تشغيل نظام التبريد في مكيف الهواء، مما يساعد في تبريد الهواء الذي يدخل إلى داخل السيارة، عند إلغاء تشغيله، سيتوقف التكييف عن تبريد الهواء، وسيعمل المكيف كنظام تدفئة أو تهوية حسب الحاجة.

2- Max “ندفة الثلج”

تعتبر الوظيفة الرئيسية لهذا الزر هي تشغيل ضاغط المكيف، وعند الضغط على زر “Max”، يتم تشغيل نظام التكييف بأقصى قوته، هذا يعني أن المكيف سيبدأ في تبريد الهواء بأقصى قوة ممكنة، مما يساعد في تبريد الهواء بسرعة في حالة سيارتك كانت محملة بالحرارة.

3- زر المروحة في مكيف السيارة

حيث يُستخدم زر المروحة لتعديل سرعة المروحة المستخدمة في تدوير الهواء داخل السيارة، وبالتالي وظيفته تكمن في زيادة أو تقليل كمية الهواء التي تتم دورانها داخل المقصورة.

4- Auto في مكيف السيارة

حيث زر “Auto” يعمل على تفعيل وضع التحكم التلقائي للتكييف، هذا الوضع يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على درجة حرارة مريحة داخل السيارة بدون الحاجة إلى تعديل الإعدادات بشكل يدوي.

كيف تعمل وضعية auto في التكييف؟

حيث عند تفعيل وضع “Auto”، يقوم نظام التكييف بقياس درجة حرارة داخل السيارة باستمرار ومقارنتها بالدرجة الحرارة المستهدفة التي تم تعيينها، إذا كانت درجة الحرارة أعلى من القيمة المستهدفة، سيعمل المكيف على تبريد الهواء، وإذا كانت درجة الحرارة أقل من القيمة المستهدفة، سيعمل على تدفئة الهواء.

5- زر سهم يدور داخل السيارة في المكيف

هو عادةً جزء من نظام توزيع الهواء داخل المقصورة، وظيفته هي توجيه اتجاه تدفق الهواء داخل السيارة، هذا الزر يمكن استخدامه لتوجيه الهواء إلى الأماكن المحددة داخل المقصورة وضبط الاتجاهات والمناطق المختلفة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *