افضل مركز فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض

ورشة فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض


فحص السيارات المستعملة قبل الشراء

عندما تفكر في شراء سيارة مستعملة، فإن الفحص المكثف والشامل للسيارة يعد خطوة حاسمة للتأكد من جودتها وسلامتها، لذلك يسعى العديد من محبي السيارات المستعملة إلى معرفة أفضل ورشة فحص للسيارات المستعملة من أجل فحص السيارة من خلالها، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف سويا على أفضل ورشة فحص سيارات مستعملة قبل الشراء في الرياض.

افضل مركز فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض:

لمزيد من المعلومات اتصل على الرقم: 

0533243365

ورشة فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض

يقدم مركزنا العديد من الخدمات المتخصصة للعملاء الذين يرغبون في شراء سيارة مستعملة، وذلك من خلال فريق الفحص المتخصص في الورشة، حيث يقوم فريقنا بما يلي :

  • فحص السيارة بدقة مع تقييم حالتها بناءً على العديد من العوامل المهمة، مثل حالة المحرك والنظام الكهربائي والعادم ونظام الفرامل والمكابح والهيكل الخارجي والداخلي والإطارات وأنظمة الأمان والمزيد.
  • أيضاً يتم استخدام معدات وأدوات متطورة في ورشة فحص سيارات مستعملة، مما يتيح للفنيين إجراء فحص دقيق وشامل لجميع جوانب السيارة.
  • وكذلك يتم توثيق نتائج الفحص بتقرير مفصل يحتوي على معلومات حول حالة السيارة وأي مشاكل محتملة، هذا التقرير يمكن أن يكون أداة قوية لاتخاذ قرار شراء مدروس ومعرفة قيمة السيارة المستعملة.

مميزات وخصائص مركز ماي كار لفحص السيارات

يعد مركزنا من اهم ورش فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض، والتي تتميز بالعديد من المزايا منها:

  • أنه يمكنك التأكد من حالة السيارة قبل شرائها، مما يحميك من الوقوع في صفقة سيئة أو شراء سيارة تحتاج إلى إصلاحات باهظة التكاليف.
  • كما يمكن أن يساعدك التقرير الفني من ورشة فحص سيارات مستعملة قبل الشراء في الرياض، في المفاوضات مع البائع للحصول على سعر أفضل أو إجراء تعديلات في الصفقة.
  • كذلك يمكنك من خلال الفحص تجنب السيارات التي تحتوي على مشاكل كبيرة والبحث عن السيارة المثالية التي تلبي احتياجاتك ومتطلباتك.

خدمات أخرى يقدمها المركز:

أولاً – صيانة الأعطال الميكانيكية للسيارات:

حيث يوفر المركز كافة خدمات الصيانة الميكانيكية للسيارات الحديثة الامريكية، الكورية، اليابانية، الالمانية، الأوربية، وذلك بأحدث الأجهزة والتقنيات.

ثانياً- اصلاح الأعطال الكهربائية للسيارات:

وكذلك يوجد في المركز كل ما يتعلق بصيانة كهرباء والكترون السيارات الحديثة، ويوفر كافة الخدمات الكهربائية.

ثالثاً: برمجة السيارات الحديثة:

وكذلك يوجد في المركز خدمات برمجة السيارات الحديثة بمختلف أنواعها.

رابعاً: اصلاح العفشة والهيدروليك: 

أيضاً يوجد داخل المركز خدمات صيانة العفشة والهيدروليك لكافة السيارات.

خامساً: خدمات السمكرة ورش البوية: 

كما يوفر المركز خدمات سمكرة ورش بوية لكافة السيارات.

أهم ما يتميز به قسم فحص السيارات قبل الشراء:

يتميز قسم فحص السيارات بالعديد من الميزات، ومن أهمها: 

  • يوجد داخل القسم أفضل المهندسين والفنيين المتخصصين بتشخيص وفحص الأعطال.
  • كما أن القسم مجهز بأحدث أجهزة فحص السيارات.
  • وكذلك يتميز بتقديم تقرير دقيق للغاية ومفصل عن حالة السيارة.

ما خطوات فحص السيارات المستعملة قبل الشراء؟

إن عملية فحص السيارة المستعملة قبل الشراء تمر بالعديد من الخطوات ومن أهم هذه الخطوات:

1- فحص كمبيوتر السيارة:

حيث يتم فحص كمبيوتر السيارة والكشف عن تاريخ الأعطال للسيارة، والتحقق من وجود أي أعطال مسجلة على الكمبيوتر.

2- الكشف على كهرباء السيارة:

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

3- فحص عشفة السيارة:

ثم بعد فحص الكهرباء، يتم الكشف على العفشة وكافة أجزاءها والتحقق من أن كافة الأجزاء تعمل بشكل صحيح.

4- فحص الفرامل والهاند بريك وأنظمة الأمان:

كما يتم الكشف على الفرامل وأجزائها مثل الفحمات والهوبات، وفحص سائل الفرامل، للتأكد من عدم وجود أي خلل في نظام الفرامل والأمان للسيارة.

5- فحص الهيكل الخارجي والشاسيه: 

حيث من المهم جداً فحص الهيكل الخارجي للسيارة، والتأكد من عدم وجود أي لحام في شاسيه السيارة، أو في هيكلها الخارجي، والتأكد اذا كان قد تم رش السيارة من قبل أو تعرضت إلى حادث كبير يؤثر على سلامة المركبة.

6- الكشف على دواخل السيارة: 

كما أيضاً من الخطوات المهمة الكشف على دواخل السيارة والتأكد من عدم وجود شروخات أو لحام في هيكل السيارة الداخل، وكذلك تفقد حالة المقاعد وغيرها.

7- فحص القير للسيارة: 

مما لا شك فيه أن قير السيارة هو من أهم أجزاء السيارة بعد المحرك، ولذا من الضروري عند شراء سيارة مستعملة أن يكون القير سليم وليس به مشاكل، حيث أن أي مشكلة في القير قد تكلفك مبالغ ضخمة للإصلاح، لذا يعتني مركز ما كار في فحص القير والتأكد من سلامته.

8- فحص المكينة واختبار أدائها: 

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

9- الكشف على الاجزاء المختلفة للسيارة: 

ثم يقوم الفني بعد ذلك بفحص باقي أجزاء السيارة مثل الإطارات والتحقق من جودتها، وأيضاً فحص زجاج السيارة والسيور، وتكييف السيارة، وكذلك التأكد من سلامة دورة التبريد والردياتير وكذلك السربنتينة ومروجة المحرك وغيرها.

10 – تقديم تقرير عن حالة السيارة: 

وبعد أن يتم عمل فحص شامل للسيارة يتم عمل تقرير مفصل عن حالة السيارة، وتاريخ أعطالها السابق، وأيضاً تفصيل أي أعطال او مشاكل موجود في السيارة وتسليمها للمشتري.

ما أهمية فحص السيارات المستعملة قبل الشراء؟

إن عملية فحص السيارات المستعملة قبل شراءها له أهمية بالغة جداً، حيث عند الشراء من شخص لا تعرفه قد يكون يوجد في السيارة مشاكل وأعطال خطيرة تؤثر على سلامتها، وأيضاً قد يكون بها أعطال يكلف مبالغ طائلة لإصلاحها، لذا عند فحص السيارة قبل شرائها يحميك من أي محاولة غير شريفة لخداعك وبيعك سيارة إما بسعر مبالغ فيه وهي ليست بأحسن حال، أو بيعك سيارة بها أعطال خطيرة وتضر بسلامة المركبة والسائق.

السيارات التي يقدم لها المركز خدمة فحص؟

لدى المركز فنيين ومهندسين خبراء في فحص معظم السيارات الحديثة مثل: السيارات الألمانية، والأوربية، وكذلك السيارات الأمريكية، وأيضاً السيارات اليابانية والكورية الفارهة، ومن هذه السيارات: مرسيدس، بي ام دبليو، بنتلي، بورش، أودي، جاكوار، رنج روفر، ميني كوبر، مازيراتي، الامبورجيني، فورد، جيب، جمس، كاديلاك، كرايسلر، لكزس وغيرها.

 اهم أسباب عطل الماكينة وناقل الحركة؟

1- نقص الزيت:

  • عندما يكون هناك نقص في مستوى زيت المحرك، يزيد احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك وقد يؤدي ذلك إلى تلفها وفشلها، لذا من الضروري فحص مستوى الزيت بانتظام وتعبئته عند الحاجة.

2- التسخين الزائد:

  • أيضاً إذا تعرض المحرك للتسخين الزائد بسبب تشغيله لفترات طويلة دون تبريد كافٍ، فقد يتلف ويتعطل، فمن الأهمية بمكان الاهتمام بنظام التبريد وضمان توفر سائل التبريد الكافي وعمل المروحة بشكل صحيح.

3- سوء صيانة:

  • حيث إن عدم القيام بالصيانة الدورية للمحرك وناقل الحركة يمكن أن يؤدي إلى تراكم الرواسب والشوائب وتآكل الأجزاء الحيوية، لذلك من الضروري اتباع جدول الصيانة الموصى به وتغيير الزيوت والفلاتر والشرائح في الوقت المناسب.
4- استخدام وقود غير مناسب:
  • كما أن استخدام وقود منخفض الجودة أو غير مناسب لمواصفات المحرك يمكن أن يتسبب في تراكم رواسب وتلف الأجزاء الحساسة، من أجل هذا يجب استخدام وقود عالي الجودة وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارة.
5- سوء استخدام ناقل الحركة:
  • وكذلك استخدام ناقل الحركة بشكل خاطئ مثل التعامل القاسي مع وضع غيارات السرعة أو التبديل السريع بين السرعات يمكن أن يتسبب في تلف المكونات الداخلية لناقل الحركة.
6- عدم تركيب القطع البديلة بشكل صحيح:
  • حيث عند استبدال أجزاء المحرك أو ناقل الحركة بقطع غيار بديلة، يجب التأكد من تركيبها بشكل صحيح وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة.

لذلك يجب  الانتباه لهذه العلامات والأسباب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المحرك وناقل الحركة، بما في ذلك الصيانة الدورية واستخدام الوقود المناسب والتعامل السليم مع الناقل الحركة.

أفضل مركز فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض

وفي الختام، إذا كنت تفكر في شراء سيارة مستعملة وترغب في عمل فحص شامل لها قم بزيارتنا في مركزنا للحصول على افضل خدمات الفحص في المملكة العربية السعودية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *